طيور السلام عضو جديد
عدد المساهمات : 14 تاريخ التسجيل : 31/12/2010
| موضوع: زيف المظاهر .. وشكوى الطائر ( قصة معبرة جدا ) الإثنين يناير 10, 2011 7:10 pm | |
| في قصة معبرة تنقلها الاخبار في عهد نبي الله سليمان عليه السلام عندما ياتي طائر ضمأن يبحث عن الماء فيرى بركة ماء ويستقي منها نساء واطفال فانتظر ذلك الطائر ذهاب هؤلاء حتى ينزل ويروي ضمأه خوفا من الاطفال لئلا يصيبه الاطفال بحجر او غيره , وما هي الا لحظات وانصرف النساء والاطفال وفي هذه الاثناء جاء رجل ملتحي عليه الوقار واثار الصلاح قاصدا تلك البركة من الماء فنظر اليه الطائر وقال يبدو ان هذا الرجل وقور وعليه اثار الصلاح وصاحب لحية كبيرة فاذا نزلت وشربت الماء لايؤذيني وأمن شره , فنزل الطائر وما ان هم بشرب الماء واذا بحجر يفقأ عينه فيفر هاربا وذهب شاكيا الى نبي الله سليمان عليه السلام لانه سلام الله عليه كان يعرف منطق الطير فقص الطائر قصته لسليمان عليه السلام فأمر جنوده بالاتيان بذلك الرجل ومحاكمته امام الطائر فجيء بالرجل وقال له نبي الله سليمان لماذ فقأت عين الطائر اكانت لك حاجة به فقال الرجل لا , فحكم عليه سليمان عليه السلام بفقا عينه كما فعل بالطائر فتكلم الطائر وقال لنبي الله سليمان : يانبي الله اطلب منك ان لا تفقأ عينه ولكن قص لحيته فهي التي خدعتني واغرتني , ومن هذه القصة المعبرة والتي فيها الكثير من الدروس ناخذ درسا عظيما وهو ان لانغتر بالمظاهر المزيفة المزخرفة وخصوصا القضايا الدينية فلا نغتر بطول اللحية وكبر العمامة فانه التاريخ يذكر ان اكبر عمامة عمامة ابي جهل واطول لحية لحية ابي سفيان ولكن عينا اتباع الدليل والاثر والبرهان في اتباع من يمثل الدين ويقود المسلمين وما اكثر اليوم الدعاوي الفارغة من الدليل والاثر وخصوصا في قضية ادعاء الاجتهاد والاعلمية وبالتالي المرجعية فقد وردت الكثير من الايات التي تقرن صدق الدعوة يالدليل والبرهان وكما في قوله تعالى ((قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )) فان القران الكريم يعلمنا كيف نعرف صدق الدعوى من كذبها وهوالاتيان بالبرهان من عدمه وكذلك ورد عن اهل البيت عليهم السلام (( ومن ثمارهم تعرفونهم )) والان وبعد هذه المقدمة لنسال من اتبع وسار خلف السيستاني ماهي الاثار التي قدمها السيستاني على صحة مدعاة وما هي البراهين التي اتى بها وما هي الادلة التي استند عليها ليستولي على منصب المرجعية المقدسة , ألطول لحيته اتبعتوه ام لكبر عمامته تمسكتم به ام لقلبه الضاد زاد سرتم معه مالكم كيف تحكمون ارجعوا الى عقولكم وانتبهوا من غفلتكم فوالله لايملك الدال من كلمة ( دليل ) ولايملك الباء من ( البرهان ) | |
|